Top تأثير الألوان في الإعلانات Secrets

Wiki Article



لفهم كيفية تأثير علم نفس الألوان على الإعلانات، تم إجراء العديد من الدراسات لمعرفة الارتباطات التي تنشأ وكيف تتغير تصورات الناس. وفي إحدى التجارب، وجد العلماء أن المشروبات الصفراء تعتبر حامضة. وفي المشروبات الخضراء، اكتشف بعض المشاركين طعم ورائحة النعناع، ​​على الرغم من عدم وجودها.

اختيارتك لألوان بعينها تعطى انطباعا عن طبيعة شخصيتك. الميل إلى الالوان المشرقة أو الالوان الصارخة يدل على الطبيعة الاستعراضية، بينما يشير اختيار الالوان الهادئة إلى الطبيعة الانعزالية.

 يجب الانتباه إلى أن الألوان تستخدم بشكل مختلف في مختلف المجالات، فمثلاً يمكن استخدام اللون الأحمر في الإعلانات الخاصة بالأغذية لأنه يثير الشهية، في حين يمكن استخدام اللون الأخضر في الإعلانات الخاصة بالمنتجات الطبيعية والصحية لأنه يرتبط بالصحة والعافية.

هل ترغب في مثالٍ حي يوضح الأهمية الكبيرة لـ التسويق بالالوان؟ حسنًا أكبر مثال على ذلك المطاعم إضافة إلى المناطق الخاصة بالألعاب، تتميز المطاعم ومناطق الألعاب بأن ألوانها فاتحة وتحتوي على كثير من الألوان المميزة أهم تلك الألوان البرتقالي بالإضافة إلى اللون الأصفر.

نجحت العلامات التجارية الشهيرة كاليوتيوب بالإضافة إلى كوكاكولا من ترك أثر أو بصمة في ذهن كل العملاء المهتمين بتلك العلامات التجارية بالتحديد، فلا بد وأن اللون الذي يتراود في ذهنك الآن هو اللون الأحمر الذي يرتبط بكل منهما، ما الذي يأتي في ذهنك عند ذكر شركة أبل؟!

في هذه المقالة، سوف نستكشف كيفية عمل علم نفس الألوان وأهمية الظلال الفردية.

وفقا لعلماء النفس، فإن الألوان والحلول الرسومية المستخدمة في المواد الإعلانية يمكن أن تؤثر على مشاعر الشخص بطرق مختلفة.

وهو أيضاً رمز الحزن والموت والشر والغموض. اللون البنفسجي

إن اختيار الوان بعينها فى الملابس أو الرسم والتلوين أو طلاء الحوائط وغيرها، لها مغزى نفسي معين ودلالة لطبيعة الشخصية، وما يناسبها من المشاعر والأحاسيس. إن اختيار اللون الأسود والألوان القاتمة يدل على الحزن أو الاكتئاب، ويشير اللون الأصفر إلى القلق والتوتر، ويوحي الأبيض بالصفاء والسلام النفسي، بينما يدل الأزرق والوردي على شخصية يسودها حالة من الراحة والاسترخاء.

النص: يظل النص الأسود على الخلفيات البيضاء أكثر قابلية للقراءة، لكن الخطوط الرقيقة تعمل بشكل أفضل في النسخ الأساسية مقارنة بالخطوط المزخرفة التي تجذب الانتباه كعناوين رئيسية.

ما هي سيكولوجية الألوان في اضغط هنا التسويق وكيفية تحديد اللون الأنسب

لتحقيق أقصى قدر من تفاعل المستخدم والتحويلات، فإن اختيار اللون له أهمية كبيرة في التجارِب الرقمية مثل مواقع الويب والتطبيقات، إليك أبرز هذه الألوان التي تساعدك معرفتها على فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء.

ويمكن استخدام اللون الأصفر في الإعلانات الخلاصة بالعروض والتخفيضات والصفقات الخاصة، لأنه يرتبط بالفرح والإثارة.

عند استخدام الألوان في التسويق أو عند الاهتمام بـ سيكولوجية الألوان في التسويق فإن الموقع الإلكتروني يعتبر واحدًا من أبرز القنوات التسويقية التي يتم استخدام الألوان التي تم اختيارها بها، وتظهر تلك الألوان في الغالب إما في أعلى الصفحة أو في يسار الصفحة، عليك الانتباه ألا تستخدم الألوان البراقة أو الرنانة.

Report this wiki page